دانا إنترناشيونال:في السابق رجل، للأبد امرأة

مجلة إنتي حلوة
بدأت في النموّ قبل 25 عامًا إحدى الظواهر المهمّة في الموسيقى الإسرائيلية. تُدعى دانا إنترناشيونال. ومنذ ذلك الحين أصبحت مغنية عالمية شهيرة، تشكّل مثارًا للاهتمام، ولكنها مع ذلك تبقى دائما لغزًا. ما الذي يختبئ في الحقيقة وراء هذه الشخصية الصاخبة؟ في عدد لا يحصى من المقابلات الإعلامية العالمية تقول عن نفسها "تحوّلت من بطّة قبيحة إلى شخصية فائقة الجمال". شعرت لسنوات بأنني قبيحة ولكن ليس بعد".
ولكن في حين تدعي إنترناشيونال بأنها كانت تشعر قبيحة لفترة طويلة، فلم يمنعها ذلك من ممارسة الجنس والأنوثة في جزء كبير من حياتها. نجحت المطربة الإسرائيلية في إحداث صدمة في عالم الموسيقى في سنوات التسعينات، ملكة الجمهور المتغطرسة في إسرائيل، والمتحوّلة جنسيّا التي لم تخش من النظر إلى الخارج أيضًا إلى الموسيقى العربية، وهي تحتفل بـ 45 ربيعًا (2 شباط) و25 عامًا من ممارستها للمهنة واسعة النطاق.
من هي شارون كوهين؟
إذن فلمن لا يعلم، ولدت دانا إنترناشيونال في تل أبيب (1969) بمظهر ذكري، وكان اسمها يارون كوهين لعائلة يهودية يمنية-رومانية.‎ ‎‏ في مقابلات من ذلك الوقت قالت بأنها كانت تدعى يارون بعد أن قُتل عمّها في عملية إرهابية.‎ ‎أصرت والدتها في طفولتها أن ترسلها هي وأختها ليمور إلى دروس الموسيقى رغم الصعوبات الاقتصادية التي واجهتها الأسرة.
وفي سنوات الثمانينات، تأثرت كثيرًا بمطربات إسرائيليات وعالميات اللواتي كنّ مشهورات في تلك الفترة، من بينهنّ مادونا وعوفرا حازا.‎ ‎‏ وقد اعتادت في تلك السنوات على الظهور والاشتراك في جوقات الأطفال التي رافقها مطربون إسرائيليّون كبار في تلك الفترة. كما أنّها اعتادت كذلك على الحضور في أندية مثليّي الجنس في مدينة ولادتها، هناك ظهرت، قبل عملية تحويل الجنس، بمحاكاة ساخرة لأغانٍ مشهورة، مثل "سعيدة سلطانة"، والتي كانت كذلك الأغنية الأولى لها باعتبارها دانا إنترناشيونال. حين وصلت إلى سن 18عامًا، تم تجنيدها بشكل مفاجئ، لوحدة جولاني وخدمت كمجنِّدة في الكتيبة 13.
... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ...
... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ...

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)