صور - جندي أمريكي يتحول لإمراة بعدما دخل الجيش!

مجلة إنتي حلوة
"تشيلسي مانينغ" من ولاية اوكلاهوما الأمريكية تبلغ من العمر 29 عاماً, وقد  تم الافراج عنها في مايو 2017 ، الجندية المتحولة جنسيا تم سجنت لاتهامها بالضلوع في احدى اكبر التسريبات لوثائق سرية في تاريخ الولايات المتحدة لمدة سبع سنوات في سجن عسكري .
غادرت "مانينغ" السجن الذى يعتبر المنشأة الوحيدة المشددة الحراسة التي يديرها البنتاجون، بعد أن أمر الرئيس السابق "باراك أوباما" بتخفيض الحكم الصادر بحقها قبل أن تنتهي فترة رئاسته , وكان قد حُكم على "مانينغ" التي كانت جنديا استخباراتياً في العراق بالسجن 35 عاما , وهو ما يعني أنها كانت ستقبع في السجن حتى عام 2045. وقال مؤيدو "مانينغ" التي حاولت الانتحار مرتين خلال العام الماضي فقط، أنهم يخشون أن لا تستطيع العيش لإكمال فترة حكمها. والان تستطيع أن تعيش حياتها كامرأة حرة بعد تحولها جنسيا بشكل غريب داخل السجن
وكانت "مانينغ" قد قامت بإضراب عن الطعام خلال فترة سجنها احتجاجاً على الاجراءات التأديبية التي تعرضت لها بما فيها فترات من السجن الانفرادي. وكتبت على حسابها تقول "لأول مرة أستطيع أن أتخيل مستقبلا لي كفتاه. استطيع أن أتخيل أن اعيش بطبيعتي في العالم الخارجي".
كانت قد عاشت طفولة صعبة فبعد طلاق والديها انتقلت مع والدتها إلى ويلز حيث اخفت ميولها الجنسية وسخر العديدون منها بسبب تصرفاتها الانثوية. لذلك انضم للجيش ليكون بعيداً عن الاضواء.
وقد تختار مانينغ، التي لم تتوفر الكثير من صورها، العيش في منزل عمتها في منطقة واشنطن. وقد أصبحت مانينغ التي لم تكن معروفة وقت اعتقالها، شخصية معروفة حول العالم بعد ان تحولت لإمرأه داخل السجن .
وقد وصفها الرئيس دونالد ترامب بأنها خائنة وتريد لصورة الجندي الأمريكي الشجاع أن تهتز ، ولكنها حصلت على دعم عدد من المشاهير , كما يعتبرها العديد من الاميركيين ناشطة حقوقية شجاعة انزل بها حكم غير عادل بالسجن بسبب كشفها عن مقتل مدنيين بسبب القصف الاميركي في العراق وافغانستان
ولم تتمكن مانينغ من الفرار الى الخارج مثلما فعل "ادوارد سنودن" الذي قام في 2013 بتسريب وثائق تظهر أن جهاز الخدمة السرية يجمع معلومات من اتصالات المواطنين الاميركيين. وقبل الافراج عنها اصدرت مجموعة من الموسيقيين البوما ً يعود ريعه الى مانينغ التي تبدأ حياة جديدة .
أصبحت مانينغ دون قصد رمزاً  للنشطاء المتحولين جنسيا , والتي كانت قد تمكنت من البدء في تلقي علاج هرموني وهي في السجن لبدء تحولها إلى أنثى. ورغم تخفيض حكم مانينغ، لم تتغير إدانتها. وتقدمت باستئناف. ولا تزال معينة في الجيش بشكل رسمي.
... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ... ...

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)